عمليات مختلفة في مدينة مزار شريف؛ مقتل خمسة من عناصر داعش الخوارج، بينهم شخص بارز و مهم

 

تم القضاء على عدد من عناصر داعش (الخوارج) في ثلاث عمليات نوعية مختلفة نفذتها قوات الإمارة الإسلامية اللیلة الماضیة في مدينة مزار شريف عاصمة ولاية بلخ.
و قالت مصادر مطلعة لـ “المرصاد”: إن العمليات نُفذت في الأحياء الخامسة والثامنة والعاشرة التابعة لمدينة مزار شريف، و أضافت المصادر أن من بين القتلى مواطنين من طاجكستان و أزوبكستان.
و بحسب معلومات موقع “المرصاد” بدأت العملية الساعة 12:00 م، في الحي الخامس، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر داعش (الخوارج) وضبط العديد من الأسلحة والذخائر من قبل القوات الأمنیة.
و باستمرار العملیات نفذت القوات الخاصة عملیة أخری مساء أمس الساعة 1:00، م في منطقة “إسلام آباد” التابعة للحي العاشر بمدينة مزار شريف، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر داعش و اغتمام بندقيته.
و في هذه السلسلة، قرابة الساعة الواحدة ليلاً، تم تنفيذ عملية أخری على مخبأ آخر لداعش (الخوارج) في منطقة ( دشت شور) بمدينة مزار شريف ما أدى لمقتل أحد عناصر داعش(الخوارج) واغتمام 3 قطعة سلاح،
وتؤكد مصادر موثوقة لـ “المرصاد” مقتل شخص مهم ورفيع المستوى لداعش، أستاذ قيس في هذه العمليات، لكن لم يتم الكشف عن هويته الكاملة بعد، و یحاول موقع “المرصاد” الحصول على المعلومات ومشاركتها.

بعد مقتل أهم عناصر داعش (الخوارج) كمقتل “فاتح كوتري” و “إعجاز أمين” ازدادت سلسلة الخلافات و انعدام الثقة بينهم، و يعتقد المحللون أن جذور هذه الجماعة التكفيرية قد جفت في أفغانستان، في الآونة الأخيرة.

ابوحمزه مؤحد
Exit mobile version